Considerations To Know About تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



اللون الرمادي هو لون أكثر نضجًا ومسؤولًا. تشمل دلالاته الإيجابية الشكليات والاعتمادية، في حين أن الجانب السلبي يمكن أن يعني الإفراط في المحافظة والتقليدية وتفتقر إلى العاطفة. إنه آمن وخاضع تمامًا وجاد ومحفوظ.

يشتهر التسويق والإعلان باستخدام علم نفس الألوان. إن حقيقة أن بعض الشركات قد استثمرت بكثافة في هذا النوع من الأبحاث وتابعت العديد من الشركات الأخرى في استخدامه تُظهر أن لديهم إيمانًا كافيًا بمفاهيم علم نفس الألوان لتنفيذها في إعلاناتهم.

من المتعارف عليه استخدام علم الألوان في التسويق والإعلان، حيث تقوم العديد من الشركات والمؤسسات التجارية باستغلال التأثير الذي ينتج عن بعض الألوان لجذب المستهلكين، وزيادة مبيعاتهم عن طريق الإعلانات المصورة، ومثالٌ على ذلك استخدام بعض الألوان لتحفيز الناس للشعور بالجوع، أو لنشر الطاقة الإيجابية.[٤]

إنه لون رائع لاستخدامه إذا أرادت الشركة تصوير النمو أو الأمان أو إلهام الإمكانيات. يمكن أن يشعر اللون الأخضر أيضًا بالهدوء والاسترخاء.

تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب دروس ومقالات

سيكولوجية الألوان تدرس تأثير الألوان على عقولنا ومشاعرنا، مما يجعلها أداة قوية في جذب انتباه العملاء وتعزيز العلامة التجارية.

كاتب وصانع محتوى - شغوف بتقديم محتوى يليق بمجتمعنا العربي.

ما هي الطريقة التي يؤثر بها اللون على مشاعر المستهلكين؟

يثير كل لون ارتباطات واعية أو غير واعية لدى الشخص. منذ العصور القديمة، ارتبط اللون الأزرق على مستوى العالم بالماء والسماء، بينما ارتبط اللون الأخضر بالنباتات.

يعد فهم سيكولوجية الألوان أمرًا ضروريًا عندما يتعلق الأمر باختيار الألوان المناسبة لعلامتك التجارية والمواد التسويقية الخاصة بك، حيث تتمتع الألوان بالقدرة على إثارة انقر على الرابط مشاعر وارتباطات وتصورات محددة لدى الأفراد، مما قد يؤثر بشكل كبير على كيفية رؤية العملاء لعلامتك التجارية والتفاعل معها، وفيما يلي بعض الجوانب الرئيسية التي يجب مراعاتها:

اللون الوردي: وهو من أكثر الألوان ارتباطاً بالأنوثة والرقة، وهو يمثل السعادة، والحب، والمرح، والانسجام، والتقارب، وترمز درجات اللون الوردي الفاتح إلى الحساسية والطيبة، بينما الدرجات الداكنة منه فتمثل العاطفة، كما يمتلك تأثيراً مهدئاً للأعصاب، أما الارتباطات السلبية مع اللون الوردي فهي عبارة عن عدم النضج، والضعف الجسدي، وانخفاض الثقة بالنفس[٣]

ارتبطت ألوان معينة بزيادة ضغط الدم وزيادة التمثيل الغذائي وإجهاد العين. إذن كيف يعمل اللون بالضبط؟ كيف يعتقد أن اللون يؤثر على الحالة المزاجية والسلوك؟

تعتمد الطريقة التي يمكن أن تؤثر بها الألوان المختلفة على المشاعر بشكل كبير على سطوع اللون أو الظل أو الصبغة أو الدرجة اللونية وما إذا كان لونه باردًا أو دافئًا.

عندما ترغب في استخدام الألوان في التسويق فإنه ينبغي عليك أن تختار لونين رئيسيين لاستخدامهما في العلامة التجارية الخاصة بك، وينبغي أن تبتعد تحديدًا عن استخدام اللون الأسود واللون الرمادي كألوان أساسية.

Report this wiki page